×

ما هي خدمة RSS ؟

 خدمة RSS هي خدمة لمتابعة آخر الأخبار بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى زيارة الموقع ، ستقدم لك خدمة RSS عنوان الخبر ، ومختصر لنص الخبر ، ووصلة أو رابط لنص الخبر الكامل على الموقع ، بالإضافة إلى عدد التعليقات الموجودة.

على ماذا يدل RSS ؟

هذا الإختصار يدل على Really Simple Syndication ، و هي تعني تلقيم مبسط جدا ، حيث يقوم الموقع بتلقيم الأخبار إلى عميل RSS مباشرة بدون تدخل من المستخدم ، مما يوفر الوقت والجهد.

كيف يمكنني أن أشترك في خدمة RSS ؟

يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها :

- عن طريق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح Opera أو متصفح إنترنت اكسبلورر 7.0 أو أحدث.

- عن طريق برنامج قراءة RSS خاص (RSS Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الاخبار الجديدة الواردة عن طريق خدمة RSS .

هناك نوعين من القُراء - على الإنترنت و مكتبي .

Person

متاح .

الإعلان هنا

عرب برس للأخبار | وزارة الخزانة الأمريكية تُفرض عقوبات جديدة على النظام الإيراني

وزارة الخزانة الأمريكية تُفرض عقوبات جديدة على النظام الإيراني

2019-11-05 00:43 منذ : 82 يوم

فضل العيسائي / عرب برس

واشنطنARABICPRESS ):-اتخذ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة الأمريكية إجراءً"يوم الاثنين"ضد هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية وتسعة أفراد معينين ، أو تصرفوا بالنيابة عن ، علي خامنئي ، المرشد الأعلى غير المنتخب للنظام الإيراني ومكتبه مسؤول عن النهوض بجدول أعمال إيران الراديكالي
وقال"موقع الخزانة الأمريكية في تقريره" إنّ هذا الإجراء يسعى إلى منع تدفق الأموال إلى شبكة الظل من مستشاري علي خامنئي العسكريين والخارجيين الذين ظلوا طوال عقود يضطهدون الشعب الإيراني ويصدرون الإرهاب وسياسات متزعزعة للاستقرار في جميع أنحاء العالم. على وجه التحديد ، يستهدف الإجراء تعيين علي خامنئي في مكتب المرشد الأعلى ، ومجلس تشخيص مصلحة النظام ، والأركان العامة للقوات المسلحة ، والقضاء. يتزامن عمل وزارة الخزانة مع الذكرى الأربعين للمسلحين الإيرانيين الذين استولوا على الولايات المتحدة
وقال وزير الخزانة ستيفن منوشين: "اليوم ، تستهدف وزارة الخزانة المسؤولين غير المنتخبين الذين يحيطون بالزعيم الإيراني الأعلى ، آية الله خامنئي ، وينفذون سياساته المزعزعة للاستقرار". "هؤلاء الأفراد مرتبطون بمجموعة واسعة من السلوكيات الخبيثة من قبل النظام ، بما في ذلك تفجيرات ثكنات المارينز الأمريكية في بيروت عام 1983 والرابطة الأرجنتينية الإسرائيلية المتبادلة في عام 1994 ، فضلاً عن التعذيب والقتل خارج نطاق القضاء وقمع المدنيين. هذا العمل يقيد قدرة المرشد الأعلى على تنفيذ أجندته من الإرهاب والقمع ".
يتم اتخاذ هذا الإجراء بموجب الأمر التنفيذي الصادر عن الرئيس دونالد ج. ترامب (EO) 13876 ، الموقع في 24 يونيو 2019. وفرضت منظمة أصحاب العمل عقوبات على المرشد الأعلى لجمهورية إيران الإسلامية ومكتب المرشد الأعلى (SLO) ، و فرض عقوبات على الآخرين المرتبطين بالمرشد الأعلى أو SLO. الإجراءات اليوم تكمل الإضافات السابقة لوزارة الخزانة من القائد الأعلى خامنئي ووزير خارجية النظام الإيراني ، جواد ظريف ، إلى قائمة OFAC للمواطنين المعينين خصيصاً والأشخاص المحظورين (قائمة SDN).
إبراهيم الريسي و مجتبى خامنئي
اليوم ، عيّن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية إبراهيم الريسي ، رئيس القضاء الإيراني ، الذي عينه المرشد الأعلى في مارس 2019. وعين مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الرئيس السابق للقضاء الإيراني صادق أمولي لاريجاني لاريجاني في يناير 2018 بموجب الأمر الإداري التنفيذي 13553 لإشرافه الإداري على عمليات الإعدام الأفراد الذين كانوا أحداثًا وقت ارتكابهم للجريمة والتعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة للسجناء في إيران ، بما في ذلك بتر الأطراف.
وفقًا لتقرير للأمم المتحدة ، أقر القضاء الإيراني إعدام سبعة مذنبين أطفال العام الماضي ، واثنان حتى الآن في عام 2019 ، على الرغم من الحظر الذي فرضه قانون حقوق الإنسان على عقوبة الإعدام بالنسبة لأي شخص يقل عمره عن 18 عامًا. عقوبة الإعدام في إيران. بالإضافة إلى ذلك ، بين سبتمبر 2018 ويوليو 2019 ، تم اعتقال ما لا يقل عن ثمانية محامين بارزين للدفاع عن السجناء السياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان ، وكثير منهم قد حكم عليهم بأحكام مطولة من قبل القضاء الإيراني.
قبل تعيين الريسي رئيسًا للجهاز القضائي ، شغل منصب المدعي العام لطهران بين عامي 1989 و 1994 ، والنائب الأول لرئيس السلطة القضائية من 2004 إلى 2014 ، والمدعي العام الإيراني من عام 2014 إلى عام 2016. وشارك الريسي في حملة القمع الوحشية للنظام. حول احتجاجات الحركة الخضراء الإيرانية التي أعقبت انتخابات عام 2009 الفوضوية وغير المنظمة. سابقا ، كنائب للمدعي العام في طهران ، شارك الريسي في ما يسمى "لجنة الموت" التي أمرت باعدام الآلاف من السجناء السياسيين في عام 1988.
تم تعيين مجتبى خامنئي ، الابن الثاني للزعيم الأعلى ، اليوم لتمثيل المرشد الأعلى بصفة رسمية على الرغم من عدم انتخابه أو تعيينه في منصب حكومي باستثناء العمل في مكتب والده. قام القائد الأعلى بتفويض جزء من مسؤوليات قيادته إلى مجتبى خامنئي ، الذي عمل عن كثب مع قائد قوات الحرس الثوري الإسلامي فيلق القدس (IRGC-QF) وأيضًا مع قوة الباسيج للمقاومة (الباسيج) لتعزيز تقدم والده الإقليمي المزعزع للاستقرار الطموحات والأهداف المحلية القمعية. تم تعيين IRGC-QF وفقًا لسلطة الخزانة في مكافحة الإرهاب (EO 13224) وكمنظمة إرهابية أجنبية ، بينما تم تعيين الباسيج وفقًا لكل من EO 13224 وسلطة تعيين حقوق الإنسان في وزارة الخزانة (EO 13553).
تم تعيين إبراهيم الريسي بموجب الأمر التنفيذي رقم 13876 لكونه شخصًا تم تعيينه في منصب مسؤول دولة في إيران من قبل المرشد الأعلى لإيران. تم تعيين مجتبى خامنئي على أنه تصرف أو زُعم أنه يتصرف لصالح أو نيابة عن المرشد الأعلى لإيران.
محمدي GOLPAYEGANI ووحيد HAGHANIAN
كما تم تعيين محمد محمدي جولبايجاني ، رئيس أركان المرشد الأعلى وأحد كبار المسؤولين في مكتب المرشد الأعلى. غالبًا ما يمثل محمدي Golpayegani المرشد الأعلى ومكتبه في مشاركات عامة نيابة عن مكتب المرشد الأعلى.
قام محمد محمدي غوليجاني ، بصفته رئيس مكتب المرشد الأعلى ، إلى جانب المرشد الأعلى الحالي ، علي خامنئي ، بتوجيه عرقلة منهجية للتقدم الاجتماعي والاقتصادي للطائفة البهائية ، وهي جماعة أقلية دينية في إيران. وهذا يشمل طرد أعضاء الطائفة البهائية من الجامعات وحرمانهم من العمل.
يقوم مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أيضًا بتعيين وحيد الهاغاني الذي يشار إليه باسم اليد اليمنى للمرشد الأعلى. يعمل قائد الجيش السابق ، وحيد هاجنيان ، كنائب تنفيذي للمرشد الأعلى وعادةً ما يرافق المرشد الأعلى في عمليات التواصل الاجتماعي.
تم تعيين محمد محمدي Golpayegani بموجب EO 13876 لأنه تصرف أو زعم أنه يعمل لصالح أو نيابة ، عن مكتب القائد الأعلى. تم تعيين وحيد هغانيان على أنه تصرف أو زُعم أنه يتصرف لصالح أو نيابة عن المرشد الأعلى لإيران.
علي أكبر ولايتي وغلام علي حداد عادل
يعين مكتب مراقبة الأصول الأجنبية علي أكبر ولايتي ، وهو مستشار كبير للزعيم الأعلى الذي ساعد النظام الإيراني في مد خطوط الائتمان لنظام الأسد الوحشي.
أعلن ولايتي ، إلى جانب كبير مسؤولي الحرس الثوري الإيراني - رستم قاسمي ، أن إيران وقعت العديد من اتفاقيات الاستثمار والنفط مع النظام السوري في زيارة لسوريا ، مما يسهل مباشرة شريان الحياة الإيراني لنظام الأسد. عين مكتب مراقبة الأصول الأجنبية رستم قاسمي وشبكة من الشركات التي يوظفها نشطاء قاسمي وحزب الله لنقل ملايين البراميل من النفط الخام ، ومعظمها إلى النظام السوري ، بموجب الأمر التنفيذي 13224 في سبتمبر 2019.
جدير بالذكر أن فيلايتي وجهت إليه اتهامات في الأرجنتين بتهمة القتل فيما يتصل بتفجير AMIA عام 1994 الذي أودى بحياة 85 شخصًا وبوصفه "أحد العقول المدبرة للإيديولوجية" وراء الهجوم.
كما تم اليوم تعيين غلام علي حداد عادل ، والد زوج مجتبى خامنئي ، وهو عضو في مجلس تشخيص مصلحة النظام ومستشار علي خامنئي. من المعروف أن حداد عادل من بين أولئك الذين في الدائرة الداخلية للمرشد الأعلى.
تم تعيين علي أكبر ولايتي بموجب الأمر التنفيذي رقم 13876 لأنه تصرف أو زُعم أنه يتصرف لصالح أو نيابة عن القائد الأعلى لإيران بشكل مباشر أو غير مباشر. تم تعيين غلام علي حداد عادل على أنه تصرف أو يُزعم أنه يعمل لصالح أو نيابة عن ، المرشد الأعلى لإيران بشكل مباشر أو غير مباشر.
هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة ومحمد باقري
تقوم OFAC بتعيين هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية (AFGS) ، وهي أعلى هيئة عسكرية في إيران ، والتي تنفذ السياسة وترصد وتنسق الأنشطة داخل القوات المسلحة ، بما في ذلك الحرس الثوري الإيراني. علي خامنئي هو القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية ، ويمارس سلطته بتعيين قائد القوات المسلحة لجمهورية إيران الإسلامية والعديد من قادة القوات المسلحة لجمهورية إيران الإسلامية. في عام 2016 ، قام علي خامنئي بتعيين قائد الحرس الثوري الإيراني محمد باقري رئيسًا لقوات الحرس الثوري.
تم تعيين محمد باقري وفقًا للمعيار التنفيذي رقم 13876 لكونه شخصًا تم تعيينه في منصب مسؤول دولة في إيران من قبل المرشد الأعلى لإيران. تم تخصيص AFGS لكونها مملوكة أو مسيطر عليها ، أو تصرفت أو زُعم أنها تعمل لصالح أو نيابة عن ، المرشد الأعلى لإيران. تم تعيين الحرس الثوري الإيراني وفقًا للمعيار التنفيذي 13382 في 25 أكتوبر 2007 ؛ تم تعيينه لاحقًا وفقًا لسلطات الإرهاب وفقًا للمعيار التنفيذي 13224 في 17 أكتوبر 2017 ؛ وكمنظمة إرهابية أجنبية في أبريل 2019.
حسين دهغان و غلام علي راشد
تم تعيين العميد حسين دهغان العميد في الحرس الثوري الإيراني الذي تم تعيينه اليوم أيضًا على يد خامنئي كمساعد عسكري له للصناعات الدفاعية ولوجستيات القوات المسلحة. كان حسين دهغان قائد قوات الحرس الثوري الإيراني في لبنان وسوريا عام 1983 عندما قتل قصف مجمع مارينز في بيروت ، لبنان ، 241 من أفراد الخدمة الأمريكية. نفذت ميليشيا إيران العميلة ، حزب الله ، الهجوم في اتجاه النظام الإيراني.
يقوم مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بتعيين غلام علي راشد ، قائد الحرس الثوري الإيراني ، الذي تم تعيينه من قبل المرشد الأعلى لإيران كقائد لمركز خاتم الأنبية المركزي ، وهو أهم مقر عسكري في إيران. تعمل القيادة المركزية لخاتم الأنبية تحت قيادة القوات المسلحة لجمهورية إيران الإسلامية ، وتتمثل مهمتها الرئيسية في تنسيق عمليات القوات المسلحة الإيرانية.
تم تعيين كل من حسين دهغان وغلام علي راشد بموجب الأمر التنفيذي رقم 13876 لكونهما شخصين تم تعيينهما في منصب مسؤول حكومي في إيران من قبل المرشد الأعلى لإيران.
الآثار المترتبة على العقوبات
يجب حظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات هؤلاء الأشخاص الموجودين في الولايات المتحدة أو في حوزة أو السيطرة على أشخاص أمريكيين وإبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بها. تحظر لوائح OFAC عمومًا جميع المعاملات التي يقوم بها أشخاص أمريكيون أو داخل (أو عبور) الولايات المتحدة التي تنطوي على أي ممتلكات أو مصالح في ممتلكات الأشخاص المحظورين أو المعينين.
بالإضافة إلى ذلك ، قد يتعرض الأشخاص الذين يشتركون في معاملات معينة مع الأشخاص المعينين اليوم للتعيين. علاوة على ذلك ، فإن أي مؤسسة مالية أجنبية تقوم عن عمد بمعالجة أو تسهيل معاملة مهمة للأشخاص الذين تم تحديدهم اليوم أو نيابة عنهم ، يمكن أن تخضع لحسابات مراسلات الولايات المتحدة أو عقوبات مستحقة الدفع.

شاركنا بتعليقك

  • التعليقات الواردة في الصفحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

  • جميع التعليقات تخضع للتدقيق من قبل إدارة التحرير

  • التعليقات التي تحمل معلومات إضافة يتم تثبيتها كملحق للمادة ورافد للخبر من ذكر المصدر

  • التعليقات التي تحتوي على تحريضاً على الطوائف أو تحريض على العنف ، او الأديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

  • عدم تكرار التعليق

تراجع عن التعليق

شاركنا بتعليقك

التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة الصحيفة.

متاح

الإعلان هنا


الطاقم الإداري

للتواصل معنا

العنوان : عدن -المنصورة -شارع التسعين

هاتف : 00967739057499

وتساب : 00967739057499

بريد الكتروني :arabicpresss@gmail.com

 

جميع الحقوق محفوظة لـ عرب برس 2010 - 2019